لماذا تصرخ القطط عند التزاوج؟



أهلا بعشاق القطط حول العالم، سوف نتحدث عن موضوع مهم يشغل بال الجميع : لماذا تصرخ القطة اثناء الزواج؟
ان الأسباب العلمية لهذه الظاهره هي طبيعه، الا وهي شكل الجهاز الذكري لدى القطط الذكور حيث يتميز بطبيعة شوكية خشنه! ويجب أن تعلم أن الذكور  لا تترك الانثى إلا بعد الصراخ كدليل على نجاح العملية و أن لم تصرخ القطة تبقى الذكور حولها حتى تتم بنجاح كامل .

أما النقطة الثانية ما الحكمة من جرح الرحم , يعود ذلك لكون رحم الأنثى لا يحتوي على عنق , حيث أن بالغالب الحيوانات تحتوي أرحامها على عنق يغلق بعد حدوث التلقيح , ولكن بالقطط يقوم القط بجرح الرحم ليحدث نزول للدم يتخثر بعد ذلك ليغلق الرحم لضمان نجاح التلقيح بشكل جيد .

 

ومع العلم ان مدة التزاوج بين القطط تدوم فقط ل ١٠ ثواني ولكن القط الذكر يبقى فوق الأنثى لمدة طويلة ولكن عند سماع صوت صراخ القط الأنثى يكون قد تم الإيلاج بالشكل الصحيح.

ملاحظة مهمه من الممكن ان تتم عملية تتكرر اكثر من مره و هناك من يسأل هل اذا صرخة القطه فهل هذا يعني ان تم تلقيحها بشكل صحيح؟

نعم يمكن ان تتلقح القطة من اول محاوله ويفضل ان تبقى القطة مع الذكر لمدة ثلاثة ايام لنقطع الشك باليقين.ويجب السماح للقطة بالتزاوج عندما تطلبه لترتفع احتمالية و نسبة إخصابها. وأخبركم انه من الممكن ان ترفض القطة الأنثى الذكر في اليوم الأول و من الممكن ان تحدث مشاجرات  ثم بعد ذلك تقبله ويتم الوئام.

مدة حمل القطط

تستغرق مدة حمل القطط شهرين وبضعة أيام آي ما يعادل ٦٢ يوم. وتتزاوج القطط في فترات معينة من العام تعرف بالشبق تزداد فيها الرغبة الجنسية لدى الذكور والإناث و تتكرر ثلاثة مرات بالسنة، الشهور الثلاثة الأولى من العام و شهر يوليو و تموز. وتستمر في كل مره منها من ثلاثة أيام إلى أسبوعين وإن لم تحصل الأنثى على فرصة التزاوج في هذه الفترة فإن الشبق الآتي سيأتيها خلال فترة قصيره.

و في فترة الحمل تذهب القطة لتجد لنفسها مكان امن بعديد عن الضجيج، و تلد القطة من ٣ إلى ٥ و تحضا القطط الصغيرة الرعاية من أمها خلال شهرين ونص الشهر ثم تبدأ بالاعتماد على نفسها.