لماذا تفعل قطتي هذه التصرفات؟؟؟



 هناك العديد من تصرفات القطط التي تفعلها ولا نجد لها اي تفسير ،سوف أطرح في هذه المقال بعض من هذه التصرفات .

لماذا تغادر القطة المنزل ؟

هناك الكثير من آلأسباب التي تدفع القط لترك المنزل و لكن هناك سببان راسيان لترك القط المنزل ، آلأول الفضول و حب الاستكشاف ، و الثاني الخوف من شيء ما، من اهم الصفات التي تملكها القطط هو حب الاستكشاف و في حال تم ترك القط لوحدة من دون رعاية قد يدفعه فضوله إلى التجول في المحيط و الانتقال إلى مكان آخر خارج حدود المنزل مما يؤدي به إلى الابتعاد عن المنزل و الضياع في آلآخر ، آما الخوف فان ترك قط المنزل للتجول على حريته خارج المنزل قد يعرضه للمواجهة مع القطط آلضآلة التي قد تكون في اغلب آلآحيان عدائية و شرسه فيشعر قط المنزل بالخوف مما يدعوه إلى الخوف و الهروب بعيدا عن المكان المتواجد به هذا القط و بالتالي الابتعاد عن المنزل و عدم القدرة على آلعودة .

 

لماذا ترتجف القطط ؟

ان اسباب الارتجاف عند القطط كثيرة و تشرح الشبكة الصحية للحيوانات الاليفة أن الارتجاف عند القطط يمكن أن يكون مؤشرا على الألم، والقلق، والخوف، والعصبية أو انخفاض درجة حرارة الجسم. ويشير الموقع إلى أن اضطراب الغدد الصماء المعروف باسم مرض أديسون يمكن أن يسبب الارتجاف عند القطط أيضا .

لماذا تاكل القطط العشب؟

ان الاسباب التي تدفع القط لاكل الاعشاب هي ان عصارة الاعشاب تحتوي على حمض الفوليك و هو فيتامين اساسي يساعد القطط على تحسين عملية الهضم عند القطط و يعتبر العشب ملين طبيعي للقطط .

لماذا تاكل القطط الورود ؟

إن آلأسباب آلأكثر شيوعا لآكل القطط الورود و النباتات تكون في مرحلة التسنين و تعتبر مهدئا لها و أيضآ قد يكون لمجرد اللعب إن تناول القطط للنباتات بكميات صغيرة هو سلوك طبيعي للقطط و لكن يجب إن يتم الانتباه من أن يكون النبات ساما مما يؤدي لآذية القط و يجب الانتباه من خلو الورود من آلأشواك و آلأطراف الحادة لكي لا تأذى القطط .