لماذا قطتي دائماً جائعة؟

ان القطط مهووسة بالطعام. (هناك سبب يجعلهم ينتهي بهم الأمر على عدادات الكثير من الناس.) لسوء الحظ ، يمكن أن تكون القطة الجائعة دائمًا علامة على بعض المشاكل الصحية الخطيرة.

٥ أسباب تجعل قطتك تشعر بالجوع دائمًا٬
حسنًا ، لقد أثبتنا بالفعل أن قطتك يبدو أنها تعتقد أن الوقت حان لتناول الطعام طوال الوقت. لماذا هذا؟

اتضح أن بعض الأسباب نفسية (سيخبرك أي مالك قط كيف يمكن أن تكون شخصيات القطط الكبيرة!) ولكن البعض الآخر يمكن أن يكون علامة حقيقية على المرض.

إشارة خطيرة جداً: إذا انتقلت قطتك من روتين طعام عادي إلى مفترس ، فقد يكون هناك شيء خاطئ. تحقق مع الطبيب البيطري عندما تلاحظ أي تغييرات كبيرة في عادات تناول الطعام لدى قطتك.

1. إنهم ليسوا من محبي جداول التغذية التي يديرها الإنسان
وفقًا للخبراء في Vet Help Direct ، ستقضي القطط الوحشية من 12 إلى 24 ساعة في البحث عن الطعام ، وغالبًا ما تعتاد على تناول وجبات صغيرة بانتظام ، بدلاً من الالتزام بجدول إطعام يحدده البشر. بينما تعتاد العديد من القطط على تناول وجبات أكبر مرتين في اليوم ، فإن بعضها لا يفعل ذلك. يبدأون في التسول بانتظام حتى عندما لا يكونون جائعين ، خاصة إذا كنت تستسلم و تطعمهم دائماً.

2. الفضول
كتب بوني ماركوف، وهو طبيب بيطري في عيادة رعاية الحيوان في سان لويس أوبيسبو ، كاليفورنيا ، أنه في بعض الأحيان تتوسل القطط للحصول على الطعام – خاصة طعام الناس – لأنهم فضوليون. ولكن سيتعين على مالكي القطط توخي الحذر لإبعاد القطط الغريبة بعيدًا عن هذا الطعام ، الأمر الذي سيتطلب إبعادهم عن الطعام وإعطائهم شيئًا آخر للترفيه. يمكن أن تكون ألعاب القطط أو حلوى النعناع البري مفيدة. القطط الصغيرة تميل إلى أن تكون أكثر فضولية من كبار السن.

3. مرض السكري عند القطط
داء السكري شائع نسبيًا (ربما يصل إلى 2٪ من القطط يصاب به) والذي يسبب نقصًا في الأنسولين أو استجابة ضعيفة للأنسولين الذي يتم إنتاجه ، اعتمادًا على نوعه الأول أو النوع الثاني. يجعل مرض السكري من الصعب على جسم قطتك معالجة الجلوكوز للحصول على الطاقة ، مما يؤدي إلى زيادة الجلوكوز – السكر – في الدم ، وفقًا لـ PetMD. الجوع الذي لا نهاية له حديثًا هو أحد الأعراض الشائعة لمرض السكري. تشمل الأعراض الأخرى قطة تشعر بالعطش الشديد والتبول بشكل متكرر. يمكن أن يتحول داء السكري غير المعالج بسرعة إلى حالة طوارئ ، ولكن يمكن لمالكي القطط الذين يعالجون داء السكري الخاص بالحيوانات الأليفة رؤية حيواناتهم الأليفة تعيش حتى الشيخوخة.

4. الغدة الدرقية عند القطط
فرط نشاط الغدة الدرقية هو مرض شائع آخر في القطط. وفقًا لكلية الطب البيطري في جامعة كورنيل ، غالبًا ما يكون سببها ورمًا حميدًا في إحدى الغدد الدرقية ، مما يؤدي إلى زيادة إنتاج هرمون الغدة الدرقية.

زيادة الشهية ، خاصة عند إقرانها بفقدان الوزن ، هي واحدة من أكثر العلامات شيوعًا. تشمل العلامات الأخرى فقدان الوزن وزيادة العطش والتبول وحتى التقيؤ والإسهال. من المهم علاجها لأن هرمونات الغدة الدرقية تؤثر على جسم القطة بالكامل ، وخاصة القلب والكليتين.

5. مشاكل في الجهاز الهضمي – بما في ذلك السرطان عند القطط
في حين أن مرض القولون العصبي يؤدي عادةً إلى فقدان الشهية ، إذا لم تمتص القطة ما يكفي من التغذية ، فقد ينتهي الأمر بالجوع ، وفقًا لـ Vet Help Direct. يمكن أن تؤدي الأورام الموجودة في منطقة الجهاز الهضمي إلى مشكلة مشابهة. لذا ، إذا كانت قطتك تنتقل من شهية منتظمة إلى جوعًا مفاجئًا طوال الوقت ، فمن الجدير مراجعة الطبيب البيطري.

كيف تبدو الشهية العادية للقطط
تسعد القطط عندما تقسم وجبات الطعام إلى مرتين على الأقل في اليوم ، بفارق حوالي 12 ساعة ، وفقًا لمستشفيات VCA. ولكن يعمل بشكل متكرر أيضًا – فكر في الإفطار والغداء والوجبات الخفيفة بعد الظهر وجدول العشاء الذي ربما تحافظ عليه. الروتين هو المفتاح ، وأنت مسؤول عن الروتين. يُحدث عمر قطتك فرقًا في كمية الطعام التي ستحتاجها لإطعامها. قد تحتاج تربية القطط الصغيرة ثلاث وجبات في اليوم بغض النظر عن جدولك الزمني. كل من الطعام الرطب والطعام الجاف مناسبان ، فقط تأكد من أن وعاء الماء ممتلئ ، خاصة عند إطعام قطتك الطعام الجاف.

إذا بدت القطة تحب طعامها كثيرًا ، فقد يكون من المفيد التحول إلى طعام أقل لذيذًا حتى لا تشعر بالإغراء لتناول الطعام. يمكنك إبطائها عن طريق وضع وجبتهم في لعبة ألغاز.

فقط تأكد من أنك تعرف كمية الطعام التي يجب أن يحصلوا عليها حتى لا تفرط في تناول الطعام. وبالتأكيد تجنب “إطعام مجاني” لقطتك ، حيث تضع طعامها وتتركها ترعى. يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة وزن القطط ، وحتى القطط الصغيرة.

على عكس الكلاب ، لن تأتي العديد من القطط للركض عند إعداد طعامها. ولكن طالما أنهم يأكلون ما يكفي ، يجب أن يكونو على ما يرام. إذا كنت محظوظًا بما يكفي لامتلاك عدة قطط ،هذا قد يعني إطعام القطط في غرف مختلفة.

مقالات مشابهة