لماذا لا تدفن القطط فضلاتها؟



 يعتبر دفن البراز (الفضلات) عند القطط سلوك طبيعى،  القطط البرية التي تدفن فضلاتها تفعل ذلك لسببين أساسيين:
الأول هو إبقاء وجودها غير معروف عن الحيوانات المفترسة المحتملة. والآخر هو إظهار أنها لا تتحدى القطط المهيمنة. نادرًا ما تدفن هذه القطط الأكثر هيمنة البراز (الفضلات) ، وغالبًا ما تترك فضلات على الحشائش العشبية التي ترفعها وتجعلها أكثر بروزًا.

لماذا لا تدفن القطط فضلاتها (برازها) ؟
القطط التي تختار عدم تغطية برازها، أو ترك خارج الصندوق ، قد تفعل هذا السلوك بشكل طبيعي. على الرغم من أن دفن البراز هو سلوك نموذجي من القطة الأم ، إلا أن بعض القطط لا تتعلم أبدًا القيام بذلك.

وجود بعض المشاكل فى صندوق القمامة (الليتر بوكس) 
عندما يتعلق الأمر بصناديق القمامة (الليتر بوكس) ، الحجم مهم جدا . ربما يكون صندوق فضلات قطتك صغيرًا جدًا بحيث لا يمكنها الدوران داخل الصندوق لدفن برازها. أو أن الصندوق متسخ للغاية ، وتفضل القطة عدم قضاء أي وقت إضافي هناك. إذا كنت تشك في أن أحد هذه الأشياء أو كليهما يمكن أن يكون صحيحًا ، فحاول تجربة نوع جديد من بوكس الفضلات (الليتر بوكس)  ، أو قم بتغيير صندوق الفضلات بآخر أكبر. و من المهم ايضاً ان يبقى صندوق الفضلات (الليتر بوكس) نضيف.



شاهد ايضاً:

لماذا تقوم القطط بدفن فضلاتها

طريقة تدريب القطط على الليتر بوكس


مشاكل صحية لدى القطة
لا توجد أي تشخيصات طبية محددة من شأنها أن تجعل قطتك لا تدفن برازها ، ولكن إذا كانت قطتك تعاني من نوع من الألم – سواء في مخالبها ، أو أثناء الذهاب إلى الحمام ، أو بشكل عام – يمكن أن يمنعها من قضاء المزيد من الوقت في صندوق القمامة. كما يمكن للقطط التي تم فصلها مؤخرًا أن تختار تخطي عملية الدفن