ما مدى ارتباطك بقطتك؟

القطط كائنات لطيفة ورقيقة ، تتميز بصفات ومواقف طريقة وغير متوقعة ويعجز عن فهمها الكثير. هي بصفة عامة تتمتع بعلاقة جيدة مع اصحابها من البشر وذلك من خلال سولكياتهم التي تتسم بالارتباط ، فيعتبرها الكثير انها فرد من افراد الاسرة بغض عن النظر عن بعض التصرفات الغير مرغوبة وتفعلها القطط، فماالذي يجعل صاحب القطة يوافق على تصرفاتها ويتحملها دون كلل او ملل؟؟

لدراسة علاقة القطط بمالكيها قام ستة اطباء بيطيرين بدراسة بعض السلوكيات، على مجموعة من التشيك الذين يملكون نحو 1.1 مليون قطة في البلاد لقياس مدى ارتباطهم الاسري بقططهم وكيف يمكن ان يجسد ذلك مشاعر مماثلة في مختلف انحاء غرب اوروبا التي يوجد بها نحو 41 مليون من القطط الاليفة، حيث  طلبوا من مالكي القطط ان يسمحوا لها بالنوم في اسرتهم وتستخدم اثاثهم وتتحدث معهم ويحتفظون بصورها. فتوصلت الدراسة الى ان محبي القطط يتحملون كافة الطرق التي تتصرف بها قططهم لانهم ” ارتبطوا بها عاطفياَ”  

كذلك بينت الدراسات ان معظم القطط تعيش في شقق داخل المدينة مع اثنين من البالغين على الاقل، ونحو ثلث القطط تعيش مع اسر لديها اطفال، اما بين البالغين الذين لم يتزوجوا بعد فإن النساء هن الاكثر حرصا على وجود قطط في بيوتهن، وافاد الاطباء البيطيريون ان القطط في الريف دائما ماتستخدم للقضاء على القوارض بينما تميل قطط الحضر لملاْ الفراغ العاطفي بدلا من تغطية احتياجات ومنافع اصحابها.

واخيرا، ارتباطك بقطتك تحددها عوامل مختلفة ، اهمها الوقت الذي تقضيه معها، واهتمامك ورعايتك لها ،، شاركنا، مامدى ارتباطك بقطتك؟