معلومات هامة عن الكلاب اللابرادور



عندما تفكر في اقتناء حيوانات أليفة ، أو إذا كنت من محبي الكلاب ، ربما ينصحك الكثيرون  بإقتناء كلب من سلالة اللابرادور  البريطامي ، ذاك السلالة الحاصلة على لقب أفضل سلالات الكلاب ، في الكثير من الدول ، وخاصة في  جميع أنحاء أمريكا ، لمدة 24 عاماً على التوالي
 

إذا كنت تشعر بشغف لمعرفة المزيد، عن هذه السلالة من الكلاب ، إليك – عزيزي القارئ – هذا التقرير :  نبذة مختصرة عن كلاب اللابرادور  :

كلاب اللابرادور ، أحد السلالات البريطانية المعروفة في الكلاب ، والتي أطلت علينا لأول مرة ، على يد عدد من الملوك الإنجليز ، وظهر أول عضو من هذه السلالة، في عام 1899 ، واطلق عليه أحد الملوك اسم  ” بن “ تميزت الفصيلة الأولى من كلاب اللابرادور ، ببعض الاختلافات البسيطة، بالمقارنة بشكلها الحالي ، وكان يطلق عليها في البداية اسم ” كلاب الماء سانت جون ، أو القديس جون  ، كما كانت تستخدم ككلاب بوليسية في البداية ، تحديداً في كندا .

 

كلاب اللابرادور سلاح هام لاستعادة الفرائس الهاربة : نظراً لذكائه الشديد ، كانت تستخدم كلاب اللابرادور في البدايات ، لإستعادة الفرائس الهاربة أو الأسماك الكبيرة من شمالي الأطلس ، وحول شبه جزيرة نيوفوندلاند، كما كان لها تجارب ناجحة ، في إستعادة طيور الماء الهاربة في وقت سريع .

 

معدل حياة الكلاب اللابرادور :  يبلغ معدل حياة  الكلب اللابرادور ما بين 10 إلى 12 عام ، وأما عن ارتفاعه ، فيتراوح ارتفاع الذكر منه من 56  سم إلى 61 سم ، ووزنه يتراوح ما بين 27 كيلو جرام إلى 34 كيلو جرام  ، وعن ارتفاع الإناث منه ، فيتراوح ارتفاعها ما بين  53 سم إلى 58 سم  ، أما عن وزنها فيتراوح ، ما بين 25 كيلو جرام إلى 32 كيلو جرام  .

 

ألوان الكلاب اللابرادور  : تتواجد الكلاب اللابرادور من خلال عدة ألوان ، وهم اللابرادور الفضي ، وهو أغلى هذه السلالة ، ثم بعد ذلك يأتي اللابرادور البني أو الشيكولاتة وتعدي هي هذه السلالة ، ثم بعد ذلك ، يأتي اللابرادور الأشقر ، وأخيراً اللابرادور الأسود  ، وهو الأقل سعراً بين هذه السلالة .

 

مميزات الكلاب اللابرادور  : من أهم مميزات الكلاب من فصيلة اللابرادور ، فهي كالأتي فهو من أذكى الكلاب ، التي تستجيب بسرعة كبيرة إلى التدريبات . من الكلاب التي توحي بالشراسة ، مما يجعل يخيف من يقترب منه ، ولكنه في الحقيقة غير ذلك تماماً . شديد الإخلاص لأصدقائه ، مما يجعله قد يصاب بالإكتئاب، في حال إبعاده عن صاحبه في بعض الأحيان . من الكلاب النشيطة للغاية ، والتي تهوى اللعب والمرح . من الكلاب الحنونه جداً ، لذلك يمكن تربيته ، مع أي نوع من الحيوانات الأخرى .

 

عيوب الكلاب اللابرادور : على الرغم من كثرة مميزات هذا النوع من الكلاب ، إلا أنه له بعض العيوب ، ومن أبرز عيوب كلاب اللابرادور ، ما يلي : الصوت المرتقع ، وكثرة النبح في بعض الأحيان . أصبح من الأنواع النادر من الكلاب ، وفي العديد من الدول، وخاصة خلال هذه الفترة شديدة السرعة في بعض الأحيان ، وهذا الأمر يرجع إلى طبيعته، المحبه للحيوية والانطلاق .

 

أبرز المشكلات  الصحية التي تواجه الكلاب اللابرادور : بسبب حماسه الزائد ، وطاقته المفرطة وحبه للمرح واللعب ، قد يتعرض كلاب اللابرادور إلى مشكلات في العظام ، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة إصابته بالتهاب المعدة والمعاء .