نصائح مهمه لمحبي الكلاب



تتصف الكلاب بولائها و حبها غير المشروط تجاه أصحابها ، و الكلاب تعطي متعة للحياة باللعب معها،بعض آلأشخاص من الذين يمتلكون الكلاب يقولون بان الكلاب قد غيرة من صفاتهم حيث تعلمو من تربيت الكلاب الاهتمام بالآخرين و عدم آلأنانية، ولأن الكلاب تقدم لك كل هذا عليك أن تتعلم كيف تعتنى بها وتفهم ما تريد عندما تنبح ، إليكم اهم النصائح لتربية الكلاب .

 

* تقديم الرعاية المناسبة للكلاب : رعاية الكلاب تتم من خلال إطعامها الطعام المناسب و الجيد على فترات منتظمه، المحافظة على إعطاءهاالكمية المناسبة لها من الماء، آلاطمئنان على أنه يشعر بدرجة حرارة جيدة ، على آن لا يشعر بالحر في فصل الصيف وان لا يتعرض لانخفاض درجت حرارته في البرد ،يحتاج الكلب إلى رعاية مستمرة على الدوام.

 

* توفير مكان مخصص للكلب : من اهم شروط اقتناء الكلاب في المنزل هو توفير مكان مخصص للكلب لأن ذالك لهو تأثير إيجابي على صحة الكلب .

*تدريب الكلاب بطريقة صحيحة : تدريب الكلاب على الطاعة يجب أن يبدأ والكلب في عمر خمسة شهور حتى يستطيع أستيعاب الدروس التدريبية وحتى يكون مؤهلا ذهنيا وجسمانيا لتلقى هذه الدروس بنجاح .

* تمشية الكلاب : تعتبر التمشية من الأمور ألأساسية التي يحتجاها الكلب و يجب مراعاة القواعد التالية أثناء التمشية ، استخدام السلسلة لتستطيع السيطرة على الكلب أثناء المسير ، آن يكون الجو معتدل و مناسب للمشي ، التأكد من آن الكلب لا يأكل أي شي يجده على الطريق ، وجود ماء خاص للكلب في حال شعر بالعطش و بالأخص في الصيف .

 

* الرعاية الصحية و الأمراض التي يتوجب حماية ووقاية الـ كلب منها :

مرض ديستمبر: يعد مرض خطير ومميت وفيما يلي أعراضه :

فقدان شهية ، ارتفاع درجة حرارة الكلب ، إفرازات عينية وأنفية يرافقها سعال و إسهال.

مرض التهاب الكبد الفيروسي وفيما يلي أعراضه : فقدان شهية ، ارتفاع عالي في درجة حرارة الكلب ، إقياء شديد مترافق مع إسهال شديد و غالبا ما يكون محتويا على كميات من الدم.

مرض الكــلاب أو السعار وفيما يلي أعراضه :  يصبح الكلب شرسا، غالبا ما يحب العض، كثافة إفراز اللعاب ، يكون سير الكلب بعيدا عن الاستقامة أي مائل للتعرج .

ملاحظة : ضرورة إعلام الجهات المختصة حالما يشتبه بهكذا حالة ،من أجل أخذ الاحتياطات الضرورية لذلك .

 

مرض الطفيليات الداخلية  : مرض معدي بالنسبة للإنسان والحيوان لذلك يجب إعطاءه جرعات مضادة للديدان (المستديرة – الشريطية – الحلقية – الخ )

مرض الطفيليات الخارجية : لا يعد خطير إنما يتم علاجه بالأدوية الضرورية بعد اكتشافه من خلال المعاينة الدورية للغطاء الجلدي والشعري للكلب وهي عبارة عن بعض الطفيليات كالقمل والقراد والبرغوث .