هل تبتسم القطط للتعبير عن مشاعرها

القطط حيوانات ذات مشاعر كبيرة هذه حقيقة عليك ان تعرفها لكن ربما تسأل نفسك هل تبتسم القطط تعبيرا عن مشاعرها؟ برغم ان السؤال قد يبدو غريبا لكن القطط تبتسم وتضحك لكن بطريقتها الخاصة التي يعرفها مربو القطط ومحبيها.

القطط تعبر عن مشاعرها بطرق كثيرة. قد تختلف بعض الشئ عن طريقة البشر في التعبير عن مشاعرهم لكنها في النهاية لها مشاعر مثلنا تماما.

لذلك فإجابة السؤال هي نعم القطط تضحك وتبتسم مثلنا لكن كيف تضحك القطط وما هي طريقة تعبير القطط عن فرحتها وسرورها بشئ ما هذا ما سنوضحه لكم في هذا المقال بالتفصيل

تضحك القطط عن طريق المواء المميز لها

مواء القطط قد يكون مؤشرا عن الضغط الشديد أو الحزن, كما قد يكون مؤشرا عن الشعور بالألم.

لكن مواء القطط قط يكون احد طرق ابتسام القطط وضحكاتها.

إذا كانت القطة في مزاج جيد قد تجدها فجأة تقوم بالمواء بشكل مميز ومرح ويشبه كلام البشر

هل قمت بالمزاح واللعب مع قطتك فوجدتها تقوم بالمواء بشكل مميز ومختلف .. هذه إحدى طرق القطط في الابتسام والضحك.

قطتك في هذا الوقت تريد ان تخبرك انها سعيدة على طريقتها الخاصة.

المواء الدال على السرور يكون غالبا بصوت عال ومييز, لان المواء بصوت منخفض غالبا ما يكون دلالة على الحزن

هل تبتسم القطط ؟ نعم عن طريق حركة الذيل

ذيل القطة يخبرك بالكثير عن المزاج العام لها, هذه أحد الحقائق التي يعرفها القليل جدا من مربي القطط

القطة تعبر عن الكثير من المشاعر عن طريق حركة ذيلها. فالذيل المرتعش يدل على القلق وعدم اليقين من أمر ما, والذيل المنتصف المتوجه ناحيتك يدل على ترحيب القطة بك.

لكن عندم ترفع القطة ذيلها لأعلى وهي تقوم بحك جسدها في قدمك أو في يديك فهذا يدل على الحب والسعادة في قطتك.

لذلك عندما تقوم قطتك بحركة ذيلها بهذه الطريقة فهذا يدل على شعورها بالسعادة وقيامها بالابتسام لكن بطريقتها الخاصة جدا

القطط حيوانات ذات مشاعر كبيرة هذه حقيقة عليك ان تعرفها لكن ربما تسأل نفسك هل تبتسم القطط تعبيرا عن مشاعرها؟ برغم ان السؤال قد يبدو غريبا لكن القطط تبتسم وتضحك لكن بطريقتها الخاصة التي يعرفها مربو القطط ومحبيها. القطط تعبر عن مشاعرها بطرق كثيرة. قد تختلف بعض الشئ عن طريقة البشر في التعبير عن مشاعرهم لكنها في النهاية لها مشاعر مثلنا تماما. لذلك فإجابة السؤال هي نعم القطط تضحك وتبتسم مثلنا لكن كيف تضحك القطط وما هي طريقة تعبير القطط عن فرحتها وسرورها بشئ ما هذا ما سنوضحه لكم في هذا المقال بالتفصيل

تضحك القطط عن طريق المواء المميز لها

مواء القطط قد يكون مؤشرا عن الضغط الشديد أو الحزن, كما قد يكون مؤشرا عن الشعور بالألم. لكن مواء القطط قط يكون احد طرق ابتسام القطط وضحكاتها. إذا كانت القطة في مزاج جيد قد تجدها فجأة تقوم بالمواء بشكل مميز ومرح ويشبه كلام البشر هل قمت بالمزاح واللعب مع قطتك فوجدتها تقوم بالمواء بشكل مميز ومختلف .. هذه إحدى طرق القطط في الابتسام والضحك. قطتك في هذا الوقت تريد ان تخبرك انها سعيدة على طريقتها الخاصة. المواء الدال على السرور يكون غالبا بصوت عال ومييز, لان المواء بصوت منخفض غالبا ما يكون دلالة على الحزن

هل تبتسم القطط ؟ نعم عن طريق حركة الذيل

ذيل القطة يخبرك بالكثير عن المزاج العام لها, هذه أحد الحقائق التي يعرفها القليل جدا من مربي القطط القطة تعبر عن الكثير من المشاعر عن طريق حركة ذيلها. فالذيل المرتعش يدل على القلق وعدم اليقين من أمر ما, والذيل المنتصف المتوجه ناحيتك يدل على ترحيب القطة بك. لكن عندم ترفع القطة ذيلها لأعلى وهي تقوم بحك جسدها في قدمك أو في يديك فهذا يدل على الحب والسعادة في قطتك. لذلك عندما تقوم قطتك بحركة ذيلها بهذه الطريقة فهذا يدل على شعورها بالسعادة وقيامها بالابتسام لكن بطريقتها الخاصة جدا

صوت القرقرة  أو “خرير القطط” دلالة على السعادة والراحة

قرقرة القطط أو خرير القطط هو صوت مميز تصدره القطة من صدرها عند الشعور بالسعادة والراحة والإطمئنان. يعد صوت القرقرة هو العامل المشترك الأكبر الذي يلاحظه جميع مربي القطط في كافة اعمارها. عندما تقوم القطة باصدار هذا الصوت المنخفض الهادئ من داخل صدرها والذي يشبه الخرير أو صوت المروحة أو ما يطلق عليه قرقرة القطط فهذا دلالة على الضحك والسرور والسعادة. تقوم القطط بإصدار هذا الصوت أثناء الوجبات او بعدها مباشرة للدلالة على الشبع, كما أنها تقوم به عندما تريد ان تقترب منك و تقضي بعض الوقت معك وكأنها تقول لك انها تحبك وترتاح لوجودك.

ابتسامة القطة عن طريق العينين

القطط الصغيرة تبتسم بكثرة عن طريق العيون أيضا هل لاحظت لمعان عيون القطط فجأة أثناء لعبها ولهوها معك ؟ هل شاهدت قطتك وعيونها تبرق فجأة أثناء لعبها بألعابها المفضلة؟؟ لذلك فإن لمعان أعين القطط يدل على ابتسامتها وضحكها لأنها تمر بلحظات سعيدة كذلك فعندما تغلق القطة عينيها ببطء وتفتحها وهي تنظر إليك فهذا يدل على أنها تقول لك أنها تحبك !

ضحك القطط عن طريق لغة الجسد

هل تبتسم القطط عن طريق جسدها ؟ الإجابة نعم. أحد أكثر الطرق التي تعبر بها القطة عن اطمئنانها للشخص الذي يجلس معها هو أن تتركه يلمس جسدها وبخاصة منطقة البطن. هل قامت قطتك باللعب معك ثم وجدتها فجأة تدير جسدها ناحيتك وتكشف بطنها ؟ هذا يدل على اطمئنانها وحبها لك, لأن منطقة البطن هي أكثر المناطق التي تحتاج الحماية والتي تتمتع بخصوصية عالية عند القطط والحيوانات بشكل عام. لذلك عندما تنام القطة على ظهرها وتتركك تداعب بطنها فهذا يدل على أعلى درجات الثقة فيك. القطط حيوانات ودوده وذات قدر كبير من المشاعر والأحاسيس. لكنها لا تظهر مشاعرها إلا لهؤلاء المحظوظين الذين ينالون ثقتها. احرص على الاهتمام بقطتك وكن رحيما بها حتى تبادلك الحب.