٥ نصائح لإزالة رائحة بول القط

هناك ضيف غير مرغوب فيه في منزلك!!.  يرحب بك في كل مرة تدخل فيها المنزل!!. حتى أنه يحيي ضيوفك!!  لا، إنها ليست قطتك المحبوبة ، إنها رائحة بولها. أنت لست عالقًا في مأزق رائحة بول قطتك. هناك عدد من الطرق تمكنك من التخلص منها…

1. إزالة أكبر قدر ممكن من البول:

كلما قل البول ، قل تنظيفك العميق. لذا ، عندما تلاحظ أن قطتك تبولت في مكان ما خارج صندوق الفضلات الخاص بها ، نظف أكبر قدر ممكن منه بأسرع ما يمكن.  قم بمسح المنطقة بمنشفة ورقية ماصة. لكنه سيترك القليل منه لتتعين عليك معالجته لاحقًا.

إذا كانت قطتك تتبول على البياضات أو ملابس أو ستائر ، اغسلها أو نظفها في أقرب وقت ممكن. كلما زاد طول البول على القماش ، كلما زادت الرائحة العنيدة. المنظفات التي تحتوي على صودا الخبز أو المضافات الإنزيمية هي الأفضل لتنظيف أدوات التنظيف التي تحتوي على رائحة البول.

إذا كان البول على جدار أو سطح صلب آخر ، امسحه بقطعة قماش مبللة.

2. قم بالتغلب على البقعة والرائحة بمنظف إنزيمي.

إن “المنظفات الإنزيمية تطلق مواد تأكل البول حرفياً ، وتترك الأشياء صحية وخالية من الرائحة بمجرد أن تجف”. لدى القطط حاسة شم أقوى من البشر، لذلك حتى لو لم تستطع شم بقايا البول ،فإن قطتك ستشم الرائحة – مما يجعلها أكثر عرضة للتبول مرة اخرى بنفس المكان.

يمكن أن يساعد الرذاذ المصنوع من الإنزيمات التي تستهدف بول الحيوانات الأليفة على تكسير البول ويقلل من احتمال عودة قطتك. هناك عدد من هذه المنتجات في متاجر الحيوانات الأليفة ومتاجر تحسين المنزل. فقط تأكد من استخدامه حسب التعليمات. (يمكن إضعاف فاعلية العديد من المنظفات الإنزيمية عن طريق خلطها بمواد التنظيف الكيميائية الأخرى.)

3. تنظيف المنطقة بشفط المنطقة الرطبة ولكن تجنب البخار.

يؤدي استخدام ماكنة غسل السجاد إلى ضخ الماء النظيف على السجادة أو القماش ثم تمتص الماء المتسخ مرة أخرى في الخزان. يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لشطف المنطقة ، خاصة إذا كنت تتعامل مع السجاد. من المهم اتباع التعليمات بدقة. نوصي باستخدام الماء البارد والنظيف في الفراغ الرطب.

يجب عليك أيضًا تجنب استخدام المنظفات البخارية. يمكن للحرارة الشديدة أن تتسبب بالفعل في ظهور الروائح في ألياف السجاد والمفروشات بعناد أكثر.

4. متابعة على معطرات الهواء القائمة على صودا الخبز.

بيكربونات الصوديوم ، مادة صودا الخبز ، رائعة في امتصاص الروائح. إحدى الطرق لاستخدامها ضد رائحة البول هي رشها على السجادة أو الأثاث بعد تنظيف بول قطتك وتجفيف المنطقة جيدًا. بعد الرش ، اتركه لمدة ساعة أو أكثر ، ثم قم بتنظيفه بالمكنسة الكهربائية. يمكنك أيضًا تجربة هذه الوصفة المنعشة للسجاد:

1 كوب أعشاب مطحونة ومجففة (روزماري ، خشب جنوبي ، لافندر ، إلخ.)

1 ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون

1 ملعقة صغيرة قرفة

1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز

رشي الخليط على سجادتك واتركيه لمدة 10-20 دقيقة ، ثم يسحب في المكنسة الكهربائية. يمكنك تخزين أي شيء إضافي في حاوية محكمة الإغلاق.

5. إيجاد طرق لمنع حدوث تبول في غير المكان المخصص في المستقبل.

إن أفضل طريقة لمحاربة هذه الرائحة الكريهة هي منعها من الحدوث في المقام الأول.

قد يتضمن هذا عدد من الطرق:

 – إعادة تدريب القطة على استخدام صندوق الفضلات الخاص بها

– وضع منصات ماصة يمكن التخلص منها (مثل منصات تدريب الجراء) في المنطقة القريبة على الليتربوكس

– اصطحابها إلى الطبيب البيطري لإجراء فحص طبي لمعرفة ما إذا كان لديها أي مشاكل في الكلى أو المثانة

– علاجها من القلق ، إذا كان ذلك هو السبب في تبولها خارج صندوق القمامة

– تنظيف صندوق الفضلات أكثر

– إضافة صناديق للفضلات (ليتر بوكس) إضافية إذا كان هناك أكثر من قطة في المنزل

الرفقة مع القط يمكن أن يكون مجزي – لذلك يمكن الاحتفاظ به في المنزل. لا تدع رائحة البول تفسد أيًا من التجارب.

منصات ماصة