٩ طرق للحفاظ على صحة قطتك – مهم جداً

نعلم جميعًا أن هناك أشياء يمكننا القيام بها في حياتنا اليومية للحفاظ على صحة أفضل … ممارسة الرياضة ، وتناول الطعام جيدًا ، وتنظيف أسناننا ، وغسل أيدينا …
لذلك لا غرابة في أن هناك بعض الأشياء الأساسية التي يمكننا القيام بها لقططنا حافظ على صحتهم أيضًا! لقد قمنا بتجميع قائمة من عشرة أشياء يمكنك القيام بها للمساعدة في الحفاظ على صحة قطتك وسعادتها وأمانها.

1. احصل على امتحانات منتظمة من قبل طبيب بيطري

يمكن أن تصاب القطط بمشاكل صحية والتهاب المفاصل والحساسية وحتى آلام الأسنان. أفضل طريقة على الإطلاق للحفاظ على صحتهم هي أن يفحصهم طبيب بيطري بانتظام كل عام. سيقدم طبيبك البيطري نصائح بشأن التغذية ، ويخبرك إذا كانت قطتك في حالة بدنية جيدة، ويوصي بالتطعيمات اللازمة التى تساعد في السيطرة على الطفيليات. مع تقدم العمر ، يجب أن يقوم بعمل  فحص دم روتيني للكشف عن أي مشاكل في أقرب وقت ممكن.

2. منع الطفيليات

يمكن أن تسبب البراغيث حكة غير مريحة لقطتك ولك ، ولكن يمكن أن تؤدي أيضًا إلى تساقط الشعر والبقع الساخنة والعدوى إذا تركت دون علاج. إنهم الطفيليات الخارجية الأكثر شيوعًا التي تصيب القطط لدينا ، ويمكن لبرغوث واحد مبتلع أن يصيب صديقك السنوري بالديدان الشريطية. لحسن الحظ ، من السهل منعها مع بعض الخيارات العديدة المتاحة اليوم.

يمكنك الاختيار بين التطبيقات الموضعية مرة واحدة في الشهر مثل Advantage و Frontline أو الياقات الطبية مثل Seresto. كن حذرًا ، على الرغم من أن بعض أدوية البراغيث المتاحة دون وصفة طبية يمكن أن تكون قاتلة للقطط.

لذا ، تحدث مع الطبيب البيطري حول أفضل خيار لقطتك.

3. الحفاظ على الوزن الصحي

وفقًا لجمعية الوقاية من السمنة لدى الحيوانات الأليفة ، يُقدر الآن أن 54٪ من القطط يعانون من زيادة الوزن أو السمنة ويستمر العدد في النمو. يمكن أن تؤدي السمنة في القطط إلى مرض السكري والتهاب المفاصل وأمراض القلب وتقصير العمر.

اسأل طبيبك البيطري إذا كانت قطتك ذات وزن صحي، وإذا كان قط سمين، ضع خطة صحية للعودة للوزن الصحي.

4. الحصول على التطعيمات

يجب على القطط (وفي بعض الحالات يشترط ذلك) الحصول على التطعيم ضد أمراض معينة. يمكن الوقاية من داء الكلب ، حمى القطط ، والتهاب الأنف والفيروسات في وقت لاحق من حياة القط تحدث إلى طبيبك البيطري حول اللقاحات المناسبة لقطتك بناءً على عمرها ونمط حياتها ومخاطرها.

5. توفير بيئة غنية

فلنواجه الأمر ، تحتاج القطط إلى التحفيز الذهني. قد ينامون معظم اليوم بعيدًا ، ولكن عندما يكونون مستيقظين ، يحتاجون إلى ألعاب وخدوش ومستويات متعددة للتسلق عليها ، وربما نافذة لمشاهدة الطيور في الخارج. تتضمن البيئة المثرية أيضًا وقت اللعب معك لتعزيز علاقتهم معك.

6. MICROCHIP قطتك
الرقائق الدقيقة هي بحجم حبة الأرز. يتم إدخاله تحت الجلد بين شفرات كتف القطط ويحتوي على اسمك ومعلومات الاتصال بك. إذا ضاعت قطتك أو هربت ، يمكن لأي طبيب بيطري أو منشأة لمراقبة الحيوانات أو مأوى يجدها مسحه ضوئيًا والاتصال بك لإعلامك بأن لها قطتك.

7. تحتاج قطتك إلى رعاية الأسنان العادية

مثلك تمامًا ، يمكن أن تصاب قطتك بألم في الأسنان ، وأمراض اللثة ، واللويحات ، والجير. تمامًا مثلك تمامًا ، ستستفيد قطتك من التنظيف المنتظم والعناية بالأسنان! يُظهِر أن 70٪ من القطط تظهر عليها علامات أمراض الأسنان في سن 3 سنوات.

ويمكن أن يؤدي ضعف صحة الأسنان إلى مشكلات طويلة المدى بما في ذلك أمراض الكلى والقلب والتمثيل الغذائي. تحدث إلى طبيبك البيطري حول العديد من الخيارات للعناية اليومية بالأسنان وأيضًا حول إجراء تنظيف روتيني للأسنان.

8. لا تعط قطتك الأدوية البشرية
ببساطة ، الأدوية الآمنة لك يمكن أن تقتل قطتك. ايبوبروفين ونابروكسين ، على سبيل المثال ، سامة للغاية للقطط. يمكن أن يكون الأسيتامينوفين (تايلينول) والأسبرين ومزيلات الاحتقان ومرخيات العضلات خطيرة ، مما يتسبب في تلف الكلى وفشل القلب وحتى الموت. لا تعط قطتك أي دواء بدون تعليمات الطبيب البيطري.

10. حصر قطتك أثناء الركوب في السيارة

ربط حزام الأمان، يتضمن ذلك قطتك! تعتبر القطط غير المقيدة في السيارة مصدر إلهاء بالنسبة لك – ويمكن أن تصبح خطرًا خطيرًا إذا تعرضت لحادث ، مما يتسبب في إصابة شديدة لك ، بل والأسوأ من ذلك ، لقطتك. يجب أن تكون القطط دائمًا في حاملات ، مؤمنة بحزام أمان في المقعد الخلفي للسيارة – بعيدًا عن الوسادة الهوائية في حالة انتشارها.

اتبع هذه النصائح التسعة للحفاظ على صحة قطتك وسعادتها وأمانها!

ما هي الطرق الأخرى التي تضمن لك العمر الطويل لقطتك الحبيبة؟ أخبرنا!

وإذا وجدت هذه المقالة مفيدة ، ساعدنا بنشره لكي تعم الفائدة!